COLOR OPTION

blog

دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp

منذ 9 أشهر أُعدت بواسطة:م/السيد محسن نشرت من قبل: م/السيد محسن

دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp واحدة من الدورات التدريبية والتعليمية التي تؤهلك للحصول على واحدة من أكبر الشهادات المعتمدة عالميًا في مجال إدارة المشاريع، وهي شهادة PMP، والتي كان لها الفضل في ارتياد الكثير من الشخصيات الناجحة هذا المجال، وتحقيق نجاحات خيالية لم يسبق لها مثيل، فما رأيك أن تكون واحدًا منهم؟ كل ما عليك فعله هو قراءة المقال التالي.

دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp

دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp الرياض هي واحدة من الكورسات المعتمدة في مجال إدارة المشاريع، والتي يسعى الكثيرون إلى الحصول عليها، لما لها من فوائد كبيرة في مجال إدارة الأعمال والشركات والمؤسسات الضخمة، كذلك فهي تفتح آفاقًا جديدة لفرص عمل أكبر للموظفين، حيث يعتد بها عالميًا.

 

شهادة PMP هي اختصار للكلمة الإنجليزية Project Management Professional، أي إدارة المشاريع الاحترافية، ويتم الحصول عليها من معهد إدارة المشاريع PMI، والذي ظهر لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1984، وهي عبارة عن شهادة دولية معتمدة، يتم الحصول عليها بعد اجتياز امتحان، يتم التحضير له من خلال دورة بي ام بي، والتي يتم منح المتقدمين فيها العديد من المعلومات حول إدارة الأعمال، والكثير من النماذج والأمثلة العالمية والمحلية الناجحة.

دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp

 

أهمية كورس pmp

دورة pmp في الرياض تمنحك الفرصة في أن تكون واحدًا من أفضل مديري المشاريع على الإطلاق، وتزودك بكافة المهارات التي تحتاج إليها للمضي قُدمًا نحو تحقيق أهدافك، وإذا لم تكن من الراغبين في العمل بمجال إدارة المشاريع، تستطيع كذلك أن تكون الأفضل من بين العديد من الموظفين، وتحصل على الكثير من الترقيات المهمة، وهنا تكمن أهمية شهادة إدارة المشاريع، والتي نسردها في التالي:

 

1- فرص عمل أفضل

التميز هو السمة الأساسية التي يركز عليها أصحاب الأعمال عند تعيين موظفيهم، فلك أن تتخيل كم الموظفين الراغبين في الحصول على وظيفة مدير أعمال في شركة ما، وأنت حاصل على شهادة بي ام بي، بالتأكيد ستكون الخيار الأول بالنسبة لصاحب العمل، فهو يعلم جيدًا أنك على قدر كبير من الكفاءة والتميز، وتستطيع أن تقوم بكافة المهام المسندة إليك في أسرع وقت.

 

2- بناء شخصيتك وتأكيد هويتك

حصولك على شهادة pmp في السعودية يرسخ فكرة جيدة في عقول أصحاب الأعمال تجاهك، وهي أنك تمتلك الخبرة اللازمة والكفاءة والمهارات التي تساعدك في إدارة كافة المشاريع الموكلة إليك، كذلك فهي عامل مساعد من شأنه تقوية السيرة الذاتية الخاصة بك، في ظل كونها شهادة معتمدة ومعترف بها دوليًا.

 

3- الحصول على مشاريع جديدة

تؤهلك دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp على أن تكون من مديري المشاريع المحترفين، فمن الممكن أن تؤسس لنفسك نشاطك الخاص، أو تكون لك الأفضلية في الحصول على وظيفة تناسب مجالك، خاصًة في ظل ندرة المرشحين المحتملين لنفس المركز أو الوظيفة، كذلك فهي تتيح لك التقدم في العديد من الوظائف الخالية، ليس فقط في مجال إدارة الأعمال، وإنما في مختلف المجالات، وستحقق أفضلية كبيرة على أقرانك أيضًا.

 

4- تكوين علاقات جديدة

تفتح منظمة PMI المجال أمامك لتكوين الكثير من العلاقات الدولية المميزة للغاية، والتي من خلالها تستطيع كسب المزيد من الخبرات والمؤهلات التي تجعلك الأكثر تميزًا وتفردًا بين أقرانك، حيث بلغ عدد المتقدمين لمنظمة PMI والحاصلين على شهادة pmp معتمدة ما يزيد عن 700 ألف شخص، وتقوم المنظمة بعمل بعض المقابلات عبر الانترنت بشكل مستمر؛ لتبادل المعلومات والخبرات بين المتقدمين الجدد والحاصلين على الشهادة.

 

5- مواجهة تحديات أصعب

تتيح دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp مواجهة الكثير من التحديات الصعبة، فإذا كن ترى أن مجالك أصبح الآن مفتوح للكثير من المؤهلين، فما رأيك في أن تخوض تجربة أكثر صعوبة، وتدير مشاريع عجز الكثيرون عنها، تستطيع ذلك بسهولة بفضل دورة pmp في الرياض، والتي تساعدك في الحصول على مهام أكثر صعوبة وتحديات مثيرة للغاية.

 

6- تحقيق الأمان الوظيفي

جميعنا نحلم بالحصول على وظيفة تضمن لنا عيش حياة راقية وهادئة، وهذا بالضبط ما تضمنه لك شهادة PMP، حيث تجعلك من المتفردين والمميزين في مجال إدارة المشاريع، وتوفر لك فرص عمل في أفضل الشركات والمؤسسات العالمية، والتي تستطيع من خلالها ضمان عيش هادئة، والحصول على كافة المزايا المهنية، من تأمينات وخصومات وإجازات شهرية وسنوية وما إلى ذلك.

 

7- تعزيز الثقة بنفسك

تستطيع من خلال دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp أن تعزز ثقتك بنفسك، وتكون من أصحاب الشخصيات التي يتهافت الكثيرين للاستفادة من خبراتها، كذلك تستطيع أن تؤسس عملك الخاص، أو أن تلتحق بإحدى الشركات، والتي بكل تأكيد سترحب بك، فهي على علم أنها أمام موظف مثالي، يمتلك من المهارات ما يؤهله لإدارة أصعب المشاريع بأقل ميزانية وعلى أكمل وجه.

التسجيل في اختبار pmp

التسجيل في اختبار دورة pmp معتمدة بحاجة إلى مجموعة من المعايير والشروط الخاصة بالمتقدمين، والذي إذا توافرت لديك، فأنت أمام فرصة لا تعوض في دخول مجال إدارة الأعمال من الباب الكبير، وتحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات في هذا المجال، وتتمثل شروط التسجيل في اختبار pmp في الآتي:

 

  • الحصول على شهادة المؤهل العالي، بجانب خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال إدارة المشاريع، بعدد ساعات عمل يقترب من 4500 ساعة.
  • حضور دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp بعدد ساعات لا يقل عن 35 ساعة من مركز تدريب معتمد.
  • في حال كان المتقدم حاصل على شهادة فوق المتوسط، ينبغي ألا تقل خبرته عن 5 سنوات عمل في مجال إدارة المشاريع، بعدد ساعات لا يقل عن 7500.

اختبار ادارة المشاريع

قبل دخول اختبار ادارة المشاريع، حاول أن تختار أفضل معهد يقدم دورة PMP؛ حتى تكون على درجة كبيرة من الوعي والكفاءة والجاهزية للاختبار. الاختيار مدته 4 ساعات، عبارة عن 200 سؤال اختيار من متعدد، في السنوات الماضية كانت الأسئلة تشمل 5 أقسام أساسية بنسب مختلفة، ولكن في عام 2020، اقتصر الاختبار على 3 مجالات فقط، وهم:

  • قسم العملية: يمثل 50% من الامتحان، يتضمن بعض الأسئلة حول كيفية إدارة موازنة مشروع، والرؤية الخاصة به منذ بدايته حتى اكتماله.
  • قسم الناس: يمثل 42% من الامتحان، يشمل أسئلة حول قدرتك على قيادة الفريق، والعمل تحت ضغط.
  • قسم بيئة الأعمال: يمثل نحو 8% من الامتحان.

دورة PMP معتمدة أون لاين

تقدم لك منصة PM-Tricks دورة PMP بالعربي، تستطيع من خلال التعرف على كافة المعلومات والبيانات التي تساعدك في اجتياز اختبار PMI بنجاح، من خلال مجموعة من أفضل المحاضرين، الحاصلين على العديد من الشهادات الجامعية المعتمدة دوليًا في مجال إدارة الأعمال للتسجيل في الدورة اضغط هنا.

 

أهم ما يميز منصة PM-Tricks هو رغبتها في نشر الوعي المعرفي بكل ما يتعلق بمجال إدارة المشاريع وغيره من المجالات، كل هذا من خلال التسجيل السريع عبر المنصة، واختيار الدورة التدريبية التي ترغب في الالتحاق بها، ومشاهدة بعض المقاطع والمحاضرات والكثير من الاختبارات المحاكية.

هل شهادة دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp تحسن الراتب؟

بكل تأكيد شهادة pmp تساعد وبشكل كبير في تحسين راتبك، خاصًة في ظل احتياج الشركات الكبري لمديري مشاريع من ذوي الخبرة والكفاءة، والتي من الصعب اكتسابها سوى بالالتحاق باختبارات شهادة pmp، حيث تشير الدراسات التي أُجريت حول متوسط دخل راتب الفرد الحاصل عليها، أنه يبلغ حوالي 20 ألف ريال سعودي، في حين الحاصل عليها في الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ دخله ما يزيد عن 31 ألف ريال سعودي.

 

من خلال دورة ادارة المشاريع الاحترافية pmp عبر PM-Tricks، تستطيع الآن أن تكون واحدة من أكبر مديري المشاريع حول العالم، وتحقق الكثير من النجاحات في حياتك العملية ومشاريعك الخاصة، لذا لا تترد في تسجيل الدخول عبر المنصة، واستعد جيدًا لاختبار PMI.


 

التعليقات.

  • unknown

    منذ 9 أشهر

    Hi, it’s a nice post about <a href="https://www.shinebrightx.com/project-management/pmp-certification-training">PMP Certification Training Online</a>. Thanks for sharing this Blog.

    unknown منذ 3 أشهر

    Crawlergo

    unknown منذ 3 أشهر

    Crawlergo

اضافه تعليق.

// We pre-filled your app ID in the widget URL: 'https://widget.intercom.io/widget/ucdz3okj'